طرق العناية بالبشرة الجافة


 قد تكون البشرة الجافة مشكلة تؤرق الكثيرات , ولتجاوز هذه المشكلة نقدم لصاحبات البشرة الجافة بعض الطرق للعناية اليومية ببشرتهن:

 - هناك العديد من المنظفات والغسول والكريمات الموجودة في الأسواق، ولابد قبل شرائها من التأكد من المكونات الأساسية ومناسبتها لنوع بشرتك.

 - لابد من العناية اليومية، وترطيب البشرة بشكل مستمر، وللأسف البعض قد يمل ولا يواظب على العناية اليومية ويعتبرها عملية معقدة متعددة الخطوات، ولكنها ليست كذلك إذ يمكن الحصول على الترطيب المناسب للبشرة من خلال استخدام القليل من زيت الأطفال بعد الانتهاء من الاستحمام. إذ إن الزيوت هي المكونات الأساسية التي تحافظ على ترطيب البشرة.

 - استخدام بعض الخلطات الخاصة بعلاج البشرة الجافة جداً مثل:

 اخلطي الحنطة مع زيت الزيتون أو زبدة الكاكاو، هذه المكونات ستمنحك مزيداً من الحماية لبشرتك من الجفاف إذ ستشكل حاجزاً بين الجلد والمؤثرات الخارجية كالشمس والرياح.

 - تتجنب بعض النساء استخدام المرطبات والزيوت لأنها تسبب لديهن تهيجاً في الجلد أو ظهور حب الشباب، فإن كانت بشرتك حساسة ابحثي عن المرطبات الخاصة بالبشرة الحساسة والرقيقة التي لا تؤدي إلى سد المسام، وبالتالي ظهور حب الشباب , ومن المرطبات الجيدة للبشرة الحساسة المرطبات المعدنية التي تحتوي على الزيت , أيضاً الأفوكادو وزيت زهرة الربيع لطيف على البشرة الحساسة.

 - واظبي على كريم الواقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس 15 أو أعلى فهو يحمي الجلد الحساس من أشعة الشمس.

 - بعض النساء تجد صعوبة في تحقيق التوازن بين الحصول على بشرة نظيفة، وبين الحفاظ على رطوبة البشرة ونقول لهم يمكنكن استخدام منظفات ومطهرات لطيفة، بحيث لا تؤثر على مقدار الرطوبة الموجودة الجلد، والابتعاد عن الغسولات القوية التي قد تدمر الطبقة الخارجية من الجلد، يندرج تحت ذلك الكثير من أنواع الصابون، لذلك فالأفضل بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة عدم استخدام الصابون واستبداله بالكريمات المنظفة أو الغسول الخاص بالبشرة الجافة.

 - التقليل من مدة الاستحمام بألا تتجاوز العشرة دقائق على أن تكون المياه معتدلة والامتناع تماما عن الاستحمام بالماء الساخن.

 - للتغلب على جفاف الأيدي والأقدام، يفضل وضع المرطب عليهما قبل الخلود للنوم، فالنسبة للأقدام يمكن وضع المرطب المناسب، ومن ثم ارتداء جوارب خفيفة , وكذلك بالنسبة لليدين يمكن عدم الاكتفاء بوضع المرطب فقط وقت النوم، بل يمكن وضع القليل منه قبل ارتداء القفازات المطاطية عند القيام بالأعمال المنزلية.

 

 

 

 

نشرت تحت: العناية بجمالك العلامات:
© جميع الحقوق محفوظة أحلى صبايا 2011