ارشادات و نصائح لبشرة رائعة الجمال


عزيزتي .. إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة جميلة، صافية، جذابة وخالية من العيوب ما عليكِ سوى اتباع النصائح و الارشادات التالية:

- ضعي شرائح الخيار على وجهك لمعالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش , وفي حالة البشرة الدهنية يمكنك استعماله مبشورا مع الحليب البودرة.

- وزعي قليلاً من زيت اللوز على جميع المناطق الخشنة من بشرتك بعد أخذ حمامك ثم جففيها باستخدام الورق الماص أو قطعة من القطن.

- إذا أردت تنظيف وجهك وإضفاء المزيد من النعومة إلى ملمسه فعليك بإعداد القناع التالي: قومي بخلط صفار بيضة واحدة مع بضع نقاط من عصير الليمون وزيت اللوز ثم وزعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر.

- لكي تتجنبي، الخطوط الصغيرة على البشرة التي قد تشوّه الماكياج، استخدمي إسفنجة ناعمة لوضع كريم الأساس، لأن استعمال أصابعك يمكن أن يجعل البكتيريا تدخل في المسام ويسهل الإصابة بالالتهاب.

- إذا لاحظتِ أن عيناك أصيبت بتورم أواحمرار، توقفي بضعة أيام عن استعمال المكياج، فقد يكون السبب إصابتك بحساسية لأحد منتجات التجميل التي تستعملينها.

- إذا استيقظت صباحاً وعيناك متورمتان اغسليهما بماء فاتر جيداً ثم اتركيهما , وسوف يزول التورم بعد نصف ساعة.

- احفظي مستحضرات التجميل بمعزل عن الضوء والحرارة، مع ضرورة إغلاقها جيدا كي تحافظي عليها من التلف.

-لا تهملي تقشير بشرتك فهى خطوة أساسية وضرورية لتجديد خلايا البشرة وحمايتها من انسداد المسام وتكون البثور. لذا قومي بشراء مقشر مناسب لنوع بشرتك أو استخدام أحد المكونات المتوافرة لديك بالمنزل كالعسل مع السكر , أو الملح مع زيت الزيتون.

- إذا كان استخدام ملقط الشعر يسبب لك الألم والاحمرار، فمن الأفضل تدليك الحواجب بكريم خفيف يجعل انتزاع الشعيرات غير المرغوب فيه أمر سهلا ومريحاً، كذلك استخدمي كمادات من الثلج ضعيها فوق الجفون لتساهم في تخفيف الألم قبل البدء بتنظيف الحواجب.

- التوتر عدو كبير للبشرة، ويمكن أن يسبب تجاعيد دائمة حول العينين والجبين لذا قاوميه و حاولي ألّا تفكري بأي أمر يشغلك .

- لا تبالغي في الاستحمام فهذا من شأنه نزع الزيوت الطبيعية التي تحمي الجلد، ولذا ينصح بعدم الاستحمام أكثر من مرة يومياً و أن لا تزيد فترة الاستحمام عن 15 دقيقة.

- حاولى شرب 8 اكواب مياة على الاقل يومياَ , فالمياة تساعدك على التخلص من السموم الموجدة بالبشره , وتجعل البشره اكثر نضارة وترطيباَ.

نشرت تحت: العناية بجمالك العلامات:
© جميع الحقوق محفوظة أحلى صبايا 2011