كيف يمكنك المحافظة على رشاقتك في الشتاء؟

كثيراً ما تعاني النساء من السمنة في فصل الشتاء حيث يكثر تناول الأطعمة الغنية بالنشويات و السكريات للإحساس بالدفء لأن الجسم يستغل جزء من السعرات الحرارية للمحافظة على درجة الجسم عند 37 درجة، كما تقوم معظم الفتيات والسيدات بارتداء ملابس ثقيلة، مما يجعلهن يبدين أكبر من حجمهن الحقيقي، لذا عليكِ أن تقومي ببعض الأمور التي تساعدك على الحفاظ على رشاقتك في الشتاء.

إليكِ هذه النصائح التي تجعلكِ أكثر أناقة ورشاقة في الشتاء:

1- راقبي وزنك بشكل مستمر، ولو مرة واحدة أسبوعياً، لأن ذلك سيسمح لكِ بمعرفة ما إذا كان وزنكِ قد زاد أم لا، و بذلك يمكنك تخفيف السعرات الحرارية في غذائكِ والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.

2- احرصي على نيل قسط من أشعة الشمس و لو لمدة 10 دقائق يومياً حيث يقوم جسمك تلقائيا بإفراز "فيتامين د" المسئول عن حمايتك من خطر البدانة، وفي حالة تعذر ذلك بسبب أحوال الطقس، عليك الإكثار من الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية "بفيتامين د".

3- أكثري من تناول الخضروات الطازجة , و احرصي على تناول كوبين من عصير الخضروات، فقد أكدت الأبحاث أن زيادة نسبة الخضروات في الجسم تحفز عملية الهضم وحرق الدهون بشكل مثالي.

4- حافظي على نسبة "البروبيوتيك" فى الجسم. وهي عبارة عن كائنات حية دقيقة تمنح الجسم فائدة صحية عند تناولها بكميات مناسبة مثل منع الالتهابات المعوية وتقوية جهاز المناعة وخفض نسبة الكولسترول فى الدم وتوجد مثل هذه البكتيريا المفيدة في اللبن المخمر( الرائب) .

5- تجنبي الإفراط في الوجبات السريعة الغنية بالدهون، لان الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة يحول دون إحساس المرء بالجوع فيجعل المخ يفقد قدرته على إرسال إشارات الشبع للجسم.

6- التقليل من تناول السكريات و استبدالها بفاكهة الشتاء؛ فالكيوي والأناناس والبرتقال غنية بالفيتامينات وطعمها لذيذ جدا وفي الوقت نفسه تقوي جهاز المناعة.

7- مارسي التمارين الرياضية يومياً ولو لمدة 15 دقيقة على الأقل سواء بالمشي أو بإجراء بعض تمارين الأيروبكس. كما أن أي نوع من أشكال الحركة في هذا الوقت من العام ستكون بمثابة تحدٍ كبير لمقاومة عملية اختزان الجسم للدهون.

8- وأخيرا احرصي على الالتزام بساعات نومك المعتادة، للسماح للجسم بحرق الدهون، وبالتالي ستنقصين وزنك بلا أدنى مجهود.

نشرت تحت: ريجيم و رشاقة العلامات:
© جميع الحقوق محفوظة أحلى صبايا 2011