سبعة أسرار لفقدان الوزن

يكشف لك خبراء التغذية سيدتي عن أهم سبعة أسرار تساعدك على فقدان الوزن الزائد , دون الحاجة للمعاناة في اتباع أنظمة الحمية الغذائية المختلفة القاسية، ورغم أنها طرق بسيطة فإن نتائجها النهائية مدهشة :

1- تناولي المشروبات قبل الوجبات الرئيسة:
من منا لا يحب العصائر الطازجة مثل مشروب الزبادي الممزوج بالحليب أو البرتقال المنعش أو عصير الفواكه قليل السعرات، ومن هنا عليك شرب أي من تلك المشروبات السابق ذكرها أو غيرها قبل تناول وجبات طعامك الرئيسة لتكون أشبه بوجبة خفيفة "سناك" بين الوجبات. فهذه المشروبات ستعطيك احساسا سريعا بالشبع، مما يجعلك لا تفرطين في تناول الطعام نظراً لملء المعدة بها.

2- استبدلي البطاطا المقلية بالمهروسة أو المسلوقة:
مادام قررتِ أن تتبعي حمية غذائية لتسلكي طريق الرشاقة، عليكِ التخلي عن بعض عاداتك الغذائية الخاطئة واستبدالها بأخرى صحية غنية بالقيم الغذائية، وأول تلك العادات هي استبدال البطاطا المقلية بالمهروسة أو المسلوقة. وذلك لأن تناول الأطباق الجانبية المكونة من البطاطا المهروسة أو المسلوقة تقلل من حجم الدهون المكتسبة في الجسم، مما يؤدي إلى تسريع عملية إنقاص الوزن.

3- تخلي عن صوص الأطعمة المختلفة:
من أكثر العوامل التي تساعدنا على اكتساب الوزن الزائد، تناول الأطعمة المختلفة مصحوبة بصوص خاص لفتح الشهية والذي عادة ما يكون مكونا من الكريمة الدسمة في الغالب.
لذلك تخلي فورا عن تناول الأطعمة المقدمة مع الصوص، واستبدليها بطبق سلطة كبير منثور عليه صوص الخل، فهذا الطبق لن يكسبك أي سعرات حرارية زائدة، كما يمكنك أيضا وضع ملعقة صغيرة من المايونيز على طبق السلطة كخيار بسيط لنكهة إضافية.

4- الكاسترد والفواكه:
اتباعك حمية غذائية لإنقاص الوزن لا يعني أن تظلي محرومة من الحلوى لفترة طويلة، حيث هناك بعض الحلول السهلة التي تفي بالغرض، فعلى سبيل المثال 100 جرام من الكاسترد تحتوي علي أقل من 100 سعر حراري. يمكنك أيضا أن تجعلي طبق الكاسترد غنيا بالفيتامينات من خلال تناوله بقطع الفواكه الطازجة بدلا من تناول المقرمشات أو الكوكيز.

5- زيت جوز الهند للهضم:
ينصحك خبراء التغذية باستخدام زيت جوز الهند لإعداد وجباتك الشهية، حيث يحتوي على دهون مشبعة تسيطر على أداء الغدة الدرقية لديك مما يسرع من عملية الهضم، لذلك يعد زيت جوز الهند بديلا جيدا للزيوت النباتية لطهي الطعام.

6- ضعي شريحة ليمون في عصيرك:
معظم من يتبعون حمية غذائية يعلمون مسبقا بفوائد تناول الليمون، فهو من أهم العوامل التي تساعد على تقليل نسبة احتفاظ الجسم بالماء، كما أنه من الأطعمة الطبيعية التي تخلص الجسم من السموم العالقة به، فضلا عن أن خبراء التغذية اكتشفوا أن تناول أو شرب الفواكه الحمضية يساعد على حرق الدهون.
لذلك احرصي على وضع شريحة من الليمون في عصيرك، لمنع انتفاخ الجسم نظرا لاختزان الماء داخله ولحرق مزيد من السعرات الحرارية.

7- أسرار الحبوب الكاملة:
عند شرائك معلبات الأطعمة الجاهزة احرصي على قراءة التعليمات المدونة على العبوة، لتتأكدي من أنها مصنوعة من الحبوب الكاملة، فذلك يضمن لك عدم تكون السيلوليت في جسمك.

نشرت تحت: ريجيم و رشاقة العلامات:
© جميع الحقوق محفوظة أحلى صبايا 2011