نصائح هامة للحصول على يدين جميلتين


إذا كنتِ قد عانيت من الجلد المتدلي حول الأظافر أو من تشقق الجلد حول الأظافر (الكيوتيكل) أو من جفاف الأيدي ، فأنتِ بالتأكيد تعرفين الشعور الذي تسببه الغيرة من الأظافر السليمة الجميلة . هـل تساءلت يوما كيف تحافظ بعض النساء على جمال أيديهن وأظافرهن؟؟

إليك هذه النصائح التي سوف تساعدك لإضفاء لمسة من الروعة والجمال إلى يـديـك :

- أولا : رطبي الجلد حول أظافرك باستعمال الفازلين أو كريم يد يحتوي على دهن الشـي أو دهن جوز الهند فهما مفيدان جداً لنعومة اليدين. لذا عليكِ الاحتفاظ بشيء من الفازلين أو كريم اليدين في كل مكان ، في البيت وفي العمل وفي السيارة ، إذ ينصح باستعماله عدة مرات في اليوم ، كما يُنصح بلبس كفوف قطنية بعد ترطيب يديك أثناء الليل, وسوف تـسـرُّك نتائج ذلك في الصباح .

- ثانيا : لا تقـصّـي الجلد من حول الأظافر لأن تكرار قص الكيوتيكل يسبب الخشونة وقد يفتح منطقة جذور الأظافر فتدخلها الجراثيم وتصاب بالالتهابات . حيث إن قص الجلد مع مرور الوقت يسبب الجشأة (تصلب الجلد) وندبات حول الأظافر , لذا بإمكانك التخلص من الجلد حول أظافركِ بمعالجته عن طريق مزيل الكيوتيكل والزيت الحار. حيث يحتوي مزيل الكيوتيكل على 8% من خليط الحامض الغلوكولي والحامض اللبني مع مادة أساسية عشبية تقشر أنسجة الكيوتيكل الميتة . أما الزيت الحار فيرطب تلك المنطقة ويطريها .

- ثالثا : اسـتعملي الصابون الطبيعي لأن العديد من أنواع الصابون يسبب الجفاف . لذلك اغسلي يديك بصابون لا يحتوي على كحول أو مواد منظفة، وإن أسوأ أنواع الصابون هو المستخدم في الحمامات العامة وفي حمامات المكاتب لذا احملي الصابون المفضل لديك, لا تأبهي إذا كانت فكرة حمل الصابون غريبة! إذ يتوفر الصابون الآن على شكل صفائح صغيرة رقيقة محفوظة في علب صغيرة تحمل في شـنطة اليد . ضعيها في راحة يدك وافركيها لترغي .

- رابعا : قومي بعمل مناكيور للأظافر أسبوعيا للمحافظة على صحة أظافرك وجمالها ، فعمل المناكير بانتظام لا يحفظ صحة أظافرك فحسب وإنـما يجعلها جميلة ويزيد جمالها .

- خامساً: حافظي على يديكِ من تغييرات درجة الحرارة , واحرصي على عدم تعريض يديك للحرارة الشديدة ومن ثم الخروج الى طقسٍ بارد، فهذا يعرض يديك للجفاف الحاد نتيجة تقلبات درجات الحرارة.
 
- سادساً: اشربي الماء بكثرة لأن ذلك سيحافظ على بشرتك و يديكِ، لذلك عودي نفسك بأن تشربي الماء بكثرة لأن قلة الماء تعرض جلدك للجفاف و التشقق.
 

نشرت تحت: العناية بجمالك العلامات:
© جميع الحقوق محفوظة أحلى صبايا 2011