نصائح للمرأة العاملة اثناء الحمل

اذا كنتي امرأة عاملة و تفكرين في الانجاب نودُّ أن نطمئنكِ بأنه لا ضرر من عمل المرأة وهي حامل، ولكن كيف يكون شكل العمل وممارستك له أثناء الحمل ليصبح العمل سهلاً غير مرهقاً لك؟
 
لذا نقدّم لكِ ستة نصائح تساعدك أثناء الحمل إذا كنت امرأة عاملة:
1- التغلب على الغثيان صباحاً: 
و ذلك من خلال المداومة على وجود وجبات خفيفة معك في المكتب غنية بالكربوهيدرات كالبسكويت، كما ان شاي النعناع مفيد جداً لعلاج ذلك.
 
2- عدم اهمال أي وجبة غذائية: 
يجب ان تتناولي على الاقل ثلاث وجبات غذائية في اليوم الواحد وأن تكون هذه الوجبات متكاملة بقدر الامكان.بجانب بعض الوجبات الخفيفة مثل الجزر أو الموز على مدار اليوم للحفاظ على معدلات الجلوكوز في الدم مستقرة (معدلات السكر تكون متغيرة اثناء فترة الحمل).
 
3- شرب المياه بوفرة: 
المياه تحميك وتحمي جنينك من الجفاف، كما انها تحافظ على معدلات الطاقة في جسمك.
 
4- الحرص على الحركة: 
عليكِ ممارسة رياضة معتدلة (بعد استشارة الطبيب) وخاصة رياضة المشي، فالجلوس والقيام على وتيرة واحدة اثناء عملك وبنفس الوضع لمدة طويلة تزيد من امكانية الاصابة بجلطات دموية و دوالي الاوردة والتورم.
 
5- محاربة الارهاق: 
للتغلب على الارهاق والتعب لابد ان تنام المراة الحامل ليلاً من 10-11 ساعة وهذا ليس أمراً غريباً فالمرأة الحامل تحتاج للنوم أكثر من غيرها، كما عليكي أن تحرصي على الاسترخاء اثناء العمل قليلاً وان ترفعي ارجلكِ للأعلى كلّما أمكن.
 
6- التخفيف في مواعيد العمل: 
وهنا نقصد مواعيد الانصراف من العمل حيث يمكنها الاستئذان قبل انتهاء الوقت الفعلي للدوام إذ إن ضغوط التي تقابلها الحامل في العمل تسسب افراز هرمونات في جسمها تجعل عملية الولادة اصعب.
نشرت تحت: العلامات:
© جميع الحقوق محفوظة أحلى صبايا 2011