أخطاء تضر بجمال بشرتكِ و نضارتها

هناك أخطاء بسيطة قد تقع فيها معظم النساء دون وعي أو اهتمام ولكنها تؤذي بشرتك كثيرا وتـقـلل من جمالها ونضارتها تدريجيا دون أن تعرفي ما السبب! لذا نقدّم لكِ أكثر خمسة أخطاء شيوعاً بين النساء حتى تقومي بتجنبها لتحافظي على صحة ونضارة بشرتك.

أولا : النوم بدون إزالة المكياج:
النوم بدون إزالة المكياج هو عادة سيئة جدا يمكن أن تفسد جمال بشرتك؛ لأن بقاء الميكاج على البشرة طوال فترة النوم يسد مسام البشرة، وفي نفس الوقت عدم غسل البشرة جيداً قبل النوم يؤدي إلى تراكم الدهون على البشرة لفترة أطول من الوقت مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب خصوصاً إذا كانت البشرة دهنية.

ثانيا : استخدام مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية:
يجب أن تعرفي متى تتخلصين من مستحضرات التجميل الخاصة بك، والتي انتهت صلاحيتها، لأنها قد تسبب حساسية البشرة وفي كثير من الأحيان تسبب أمراض جلدية يصعب علاجها.

ثالثا : إعادة وضع المكياج على الوجه:
من أسوأ العادات التي تفسد جمال البشرة أيضاً إعادة وضع المكياج على الوجه بدون إزالة آثار المكياج القديم. ففي بعض الأحيان قد تضطرين في فترة الظهيرة أو المساء إلى وضع طبقة جديدة من كريم الأساس أو أحمر الخدود فوق مكياج الصباح، وهذه العادة تؤدي إلى انسداد مسام البشرة وظهور الحبوب، لذا فإن أفضل طريقة لتجنب هذه المشكلة هو تنظيف البشرة من بقايا المكياج أولاً باستعمال المناديل المبللة أو مزيلات المكياج المتخصصة، ثم وضع الطبقة الجديدة من كريم الأساس أو البلاشر.

رابعا : تقشير البشرة بكثرة وعنف:
تقشير البشرة من أفضل الوسائل للحفاظ على جمالها ونضارتها؛ لأنه يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، لكن المبالغة في تقشير البشرة قد يؤدي إلى زيادة فتح المسام وزيادة إفراز دهون البشرة، لذا فمن الأفضل استعمال المقشرات اللطيفة للبشرة، والاكتفاء بتقشير البشرة مرة واحدة أسبوعياً، خصوصاً إذا كانت البشرة حساسة حتى لا يتسبب التقشير في ايذاء البشرة.

خامسا : استخدام فرش المكياج غير النظيفة:
احرصي على تنظيف فرش المكياج بطريقة منتظمة، من خلال غسلها بالماء الدافئ والصابون وتركها لتجف على فوطة نظيفة في الهواء الطلق؛ لأن فرش المكياج غير النظيفة تعتبر مصدراً لتجمع بقايا المكياج وخلايا البشرة الميتة والتي تمثل بيئة صالحة جداً لنمو البكتيريا التي تؤذي البشرة وتؤدي الى ظهور الحبوب.

 

نشرت تحت: العناية بجمالك العلامات:
© جميع الحقوق محفوظة أحلى صبايا 2011