أربع عناصر غذائية فعالة في ترطيب البشرة

 

نقدم لك سيدتي أربع عناصر منشطة و مرطبة للبشرة في الصيف :

• المشمش :
يستخدم المشمش في الهند في مجال تجميل البشرة لما له من فائدة الترطيب، والتطهير، و احتوائه على عناصر مهمة مثل فيتامين (أ) ، وحمض اللينوليك غير المشبع .
زيت نواة المشمش يتوفر على خصائص استثنائية تساعد على تجديد، ترطيب وتليين البشرة ، يمكنك استخدامه كل ليلة لتدليك جسمك قبل النوم .

امزجي القليل من زيت المشمش مع الطين الابيض و ضعيه كقناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة و اشطفي بالماء كي تحصلي على بشرة رطبة .

• الافوكادو :
الأحماض الدهنية و فيتامينات E، C والبوتاسيوم الذي تحتوي عليه الافوكادو تساعد على ترطيب البشرة من العمق ، كما تستخدم في مستحضرات التجميل للحد من البقع البنية اللون، و المساعدة في التئام الجروح، وتحفيز تجديد الخلايا.

لبشرة مشرقة وناعمة قومي بعمل قناع الافوكادو و ذلك بمزج نصف حبة افوكادو مع نصف عصير ليمونة و ملعقتين من كريم فريش، اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ، ثم قومي بتطبيقه على بشرتك و اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء.

• الشوفان :
قديما كان الإغريق و الرومان يستعملون الشوفان لعلاج الأمراض الجلدية لانه يحتوي على خصائص تطهر و ترطب البشرة ، يمكنك استعمال دقيق الشوفان في حمام الخاص بك، خدي قطعة قماش و ضعي فيه ما يقارب 250 غرام من دقيق الشوفان ، اغلقي القماش باحكام و اتركيه يغلى في لتر من الماء لدقائق ، صبي الخليط في ماء الاستحمام الخاص بك و خدي القماش المستعمل و اعملي به كمادات على جسمك .

• البازلاء :
هذه الخضار غنية باللوتين و زياكسانثين، التي تعزز خلايا الجلد وتساعد على الحفاظ على مستوى كاف من الترطيب حيث تمنح اكثر من% 20 من المرونة للبشرة و اكثر من% 60 من الرطوبة ، كما انها غنية بفيتامين (أ) الذي يزيد من اشراقة البشرة ويقلل من مشاكل المسام ، و لتستفيد بشرتنا بشكل جيد من خصائص البازلاء يجب الحرص على تناولها من مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع

 

نشرت تحت: العناية بجمالك العلامات:
© جميع الحقوق محفوظة أحلى صبايا 2011