أهمية فيتامينات بي(B) لجمال ونضارة بشرتك

إليك سيدتي أهم مزايا وفوائد فيتامينات B لنضارتك وجمال بشرتك:

• فيتامين B2 لجودة أنسجة البشرة :
فيتامين B2 يقوم بتعزيز وتحسين نوعية أنسجة البشرة، و بالرغم من كونه موجود في الكثير من الأطعمة، وجدت دراسة وجود نقص لدى 14 إلى 31٪ من النساء، وذلك بسبب عدم وجود المغنيسيوم الذي يعتبر ضروري لتشكيل أنزيمات فيتامين B2 ،و يمكن العثور على فيتامين B2 في الكبد، البيض، المكسرات، والفطر، ومنتجات الألبان والسبانخ .


• فيتامين B3 لحماية البشرة :
فيتامين B3 يحمي البشرة من الضوء، ويشارك في تحويل الكربوهيدرات، الدهون والبروتينات ، و يمكن العثور عليه في الكبد ، الدجاج ، الفلفل ،وسمك التونة وسمك السلمون وحليب البقر والجبن.

• فيتامين B5 لشعر ناعم :
فيتامين B5 حمض البانتوثينيك يعزز نمو وقوة الجلد والشعر، و هذا الفيتامين موجود في الأغذية الأكثر شيوعا مثل البيض ،الخضروات واللحوم.

• فيتامين B6 للبشرة الدهنية :
فيتامين B6 للبشرة الدهنية "البيريدوكسين" ينظم إنتاج الزهم يمكن العثور عليه في الكبد، اللحوم والدجاج، القمح الكامل ، المكسرات ، الحليب والأفوكادو.

• فيتامين B8 و B9 منشطة للخلايا :
B8 البيوتين يشارك في إنتاج الطاقة اللازمة لحياة الخلية ، نقصها يسبب فقدان الشعر،و قلة الرموش والحاجبين و التهاب في الجلد حول الأظافر ، و بياض البيض الخام يقوم بمنع امتصاصه، يمكن العثور عليه بكثرة في الخميرة ، القرنبيط ، الفطر ، الدجاج . أما فيتامين B9 حمض الفوليك تساعد في تكاثر خلايا الدم والدماغ والجلد ، ونقص هذا الفيتامين يسبب العديد من الأمراض الجلدية ، و يمكن إيجاد هذا الفيتامين في الجزر ،الملفوف الخام، السبانخ والفاصوليا الخضراء المطبوخة .

• فيتامين B12 "كوبالامين" ضروري لتكوين الخلايا :
فيتامين B12 "كوبالامين" ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء، و عمل الجهاز العصبي ودفاعات المناعة لدينا، و نقص هذا الفيتامين يحدث بشكل رئيسي لدى النباتيين و لدى الناس الذين يتبعون حمية عالية جدا من الألياف ، و من المشاكل التي تنتج عن هذا النقص التهاب اللسان و تصبغ غير طبيعي في الجلد، وتساقط الشعر ، يمكن العثور على هذا الفيتامين في جميع المنتجات الحيوانية.

نشرت تحت: العناية بجمالك العلامات:
© جميع الحقوق محفوظة أحلى صبايا 2011